المصنف الاول عالميا يواصل التالق

فاز رافا نادال المصنف الأول عالميا في معركة استنزاف ضد زميله في الفريق الأيسر يوشيتو نيشيوكا من اليابان 7-6 (4) 6-4 ليحرز مكانه في أسبانيا في دور الثمانية من كأس رابطة لاعبي التنس المحترفين في بيرث يوم الأربعاء.

في هذه الأثناء ، خاض منافسه منذ فترة طويلة ، المصنف الثاني عالميا نوفاك ديوكوفيتش ، نزهة أسهل في بريسبان ، حيث كان يتجول في مرمى التشيلي كريستيان غارين 6-3 6-3 ليبقى مهزومًا في العام الجديد ويضمن أن تسافر صربيا إلى سيدني بسبب خروج المغلوب فاز كل ثلاثة من علاقاتهم.

كان على نادال أن يقاوم مرتين من الانهيار أمام المصنف رقم 72 في العالم الياباني في المجموعة الافتتاحية قبل أن يفوز بكسر التعادل في حين كسر الإسباني منافسه في الصعود 5-4 في الثانية قبل أن يمسك بالخدمة لتحقيق النصر.

وقال نادال في مقابلة أجريت معه في الملعب "إنه اليوم الأول الذي كنت ألعب فيه في ظل هذه الظروف القاسية ، قبل يومين من اللعب في الليل. كان الشعور في الملعب مختلفًا تمامًا".

"لعبت ضد خصم بدأ الموسم على التوالي ، وفزت في مباراتين ضد لاعبين رائعين بنتائج مريحة للغاية. اليوم كانت مباراة صعبة للغاية."

كان هذا هو الفوز الثالث لناديال في كأس ATP الذي تبلغ تكلفته 15 مليون دولار ، والذي يضم 24 دولة تتنافس في بيرث وبريسبان وسيدني على مدى 10 أيام.

سيتأهل الفائزون الستة في المجموعة واثنان من أفضل الفرق في المركز الثاني إلى المرحلة الثامنة الأخيرة في سيدني. إلى جانب البلد المضيف أستراليا ، تأهلت صربيا وبريطانيا وروسيا وإسبانيا.

حطم جارين ديوكوفيتش في المجموعة الثانية ليصعد 3-1 ، لكن بدا أنه كدمات الأنا الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة سبع مرات عندما فاز في المباريات الخمس التالية لإكمال النصر.

وقال ديوكوفيتش: "يوجد في سيدني مجتمع صربي كبير ، ونأمل أن يكون الدعم جيدًا كما كان هنا ، بل إنه أفضل".

حصل البولندي هوبير هوركاكز على ثالث فوز فردي له في البطولة بفوزه 3-6 6-4 7-6 (5) على المصنف الرابع عالمياً دومينيك ثايم من النمسا في سيدني.

كانت هذه هي الخسارة الثانية في الموسم الجديد لفريق ثيم ، الذي خسر أمام كرواتيا بورنا كوريك في مباراته الافتتاحية.
مصدر ز كوررة

مواضيع دات صلة

تحميل تعليقات